هل إستعمال خدمة VPN المجانية آمنة للاستخدام ؟

02‏/05‏/2018

هل إستعمال خدمة VPN المجانية آمنة للاستخدام ؟


هل إستعمال خدمة VPN المجانية آمنة للاستخدام ؟
هل إستعمال خدمة VPN المجانية آمنة للاستخدام ؟

السلام وعليكم ورحمة الله تعالى و بركاته كل متابعي مدونة مبدع التقنية, هل سؤلت نفسك يوما.. هل حقا إستعمال خدمة VPN آمنة ؟؟ وهذا ما سوف نتعرف عليه اليوم ان شاء الله على مدونة مبدع التقنية تحت عنوان هل إستعمال خدمة VPN المجانية آمنة للاستخدام ؟

هل استخدام تطبيقات VPN المجانية آمنة ؟
في دراسة حديثة لمنظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية (CSIRO) حلل الباحثون 283 برنامج VPN لدراسة تأثيرها على خصوصية المستخدم وأمنه، اكتشفوا أنّ 75٪ من برنامج التي تم اختبارها استخدمت مكتبات تتبع تابعة لجهات خارجية، وبالتالي لا يمكن الوثوق بها .

تطلب 82٪ من برنامج VPN صلاحيات الوصول إلى الموارد الحساسة مثل: حسابات المستخدمين، والرسائل النصية، والأسوأ من ذلك كله، أنّ الدراسة نشرت أنّ أكثر من 38٪ منها تتضمن برمجيات ضارة مثل: adware و trojan و malvertising و riskware و spywar ... إلخ

وأشارت الدراسة أيضًا إلى أنّ 18% من برنامج VPN تقوم بتنفيذ بروتوكولات الإنفاق بدون تشفير على الرغم من عدم الكشف عن الهوية، والأمن عبر الإنترنت لمستخدميها، في الواقع ما يقرب من 84% و 66% من برنامج VPN التي تم تحليلها لا تطبق بروتوكول IPv6، وحركة DNS من خلال واجهة النفق على التوالي, بسبب نقص دعم IPv6 والتكوينات الخاطئة، أو الأخطاء التي يسببها المطور .

إذًا هل أتوقف عن استخدام VPN ؟
الإجابة هي لا، فمع القيود التي تتزايد يومًا بعد يوم على مواقع الإنترنت يبقى استخدامها أمرًا لا مفر منه، فهناك شبكات افتراضية خاصة مجانية آمنة بالفعل للاستخدام، ولكن عليك الانتباه جيدًا ورفض الخدمات التي تعدك بتوفير اتصال VPN بشكل مجاني وغير محدود، فهذه الخدمات تحقق الدخل من خلال ممارسات احتيالية أُخرى، ويمكن أن تكون خطرًا على بياناتك وخصوصيتك.

حيث أنه تمنحك خدمات VPN المجانية خيارًا لتجربة خدماتها لفترة محدودة من الوقت بنطاق ترددي محدود، ولكن يبقى الرهان الآمن بشكل عام على استخدام الخدمات المجانية من موفري VPN الذين يقدمون خدمات مدفوعة بعد فترة زمنية محدودة، بالرغم من أنّها قد تكون هذه الخدمات بطيئةً وغير موثوقة، وإذا كنت تخطط لاستخدام تطبيقات VPN بشكل متكرر، فانتقل إلى الخدمات المدفوعة بشكل مباشر، ولا تخاطر بخصوصيتك وأمنك على الإنترنت .

حماكم الله من كل شر إلى تدوينة قادمة إن شاء الله ⟳

هناك تعليق واحد:

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري